جميع المقالات

التعامل مع API في Android

كمطور تطبيقات إندرويد لا بد و أن تضطر في مرحلة ما إلى أن تربط مشروعك بقاعدة بيانات أو تجلب محتوى منها و بالتأكيد في هذه الحالة سيكون الوسيط بينكما هو API خاص بذلك. في هذه الدرس سنشرح طريقة الإتصال بالسيرفر و من ثم جلب البيانات المرسلة منه و ستكون هذه التجربة على موقع JSONPlaceHolder الذي يتيح لنا تجربة ذلك.

إزالة خلفية الصورة بلغة بايثون

في هذا المقال ستتعلم طريقة إزالة خلفية الصور بكل سهولة بواسطة لغة بايثون و بالإعتماد على الموديول rembg خطوة خطوة.

رسم أشكال هندسية بواسطة HTML و CSS

يمكن رسم الأشكال الهندسية من خلال وضع عدة وسوم <div> في الصفحة و من ثم إضافة خصائص الطول، العرض، اللون، الدوران و غيرها من الخصائص التي تتيحها لنا لغة CSS. في هذ المقال ستتعرف على عدة طرق لرسم الأشكال الهندسية بواسطة لغتي HTML و CSS.

طريقة تحويل الفيديو إلى صورة متحركة GIF بواسطة لغة بايثون

في هذا المقال ستتعلم طريقة تحويل الفيديوهات إلى صور متحركة GIF بكل سهولة بواسطة لغة بايثون و بالإعتماد على الموديول moviepy خطوة خطوة.

طريقة جعل العنصر يدور عند تمرير الماوس فوقه بواسطة CSS

في هذا المقال ستتعلم كيف تجعل العنصر يدور في مكانه عند تمرير مؤشر الماوس (Mouse Cursor) فوقه بخطوات بسيطة جداً. بشكل عام لجعل العنصر قابل للدوران يجب أن يكون له حجم بحيث نستطيع تمرير الماوس فوقه و يجب تحديد خلال كم جزء من الثانية نريد أن يدور العنصر خلال نفسه و هذا الأمر نفعله بإضافة الخاصية transition للعنصر. الآن لجعله يدور عند تمرير مؤشر الماوس فوقه دورة كاملة حول نفسه (أي 360 درجة) فإننا نحتاج فقط إضافة الخاصية transform: rotate(360deg) له.

الطريقة الصحيحة لقراءة التوثيقات البرمجية

كثير من المبتدئين في البرمجة يواجهون صعوبة في فهم و قراءة الوثائق (Documentations) البرمجية عند البحث عن مشكلة معينة ومحاولة الوصول لحلها. في هذا المقال وضعنا نصائح ذهبية تساعدك على فهم الوثائق بشكل أفضل.

طرق طباعة المخرجات في الكونسول في جافاسكربت

في هذا المقال ستتعرف على الدوال الموجودة في الكلاس console و التي يمكن استخدامها لطباعة المحتوى في كونسول المتصفح بأشكال مختلفة خطوة خطوة.

تطوير برامج بايثون باستخدام Eclipse

في هذه المقال ستتعلم كيفية إنشاء مشروع بلغة بايثون باستخدام برنامج Eclipse و من خلال الإضافة PyDev خطوة خطوة.

حل المشاكل البرمجية

المشاكل البرمجية (Problems Solving) هي تحديات و تمارين برمجية الهدف منها تطوير قدراتك في التحليل و حل المشاكل البرمجية. لذلك حين تتمرن على حل هذه التحديات فأنت بذلك تكون تطور قدراتك في البرمجة بحد ذاتها. تحديات المشاكل البرمجية تكون بمستويات مختلفة، هناك تمارين تكون متشابهة و هناك تمارين تكون مختلفة و تجعلك مجبر على التفكير بطرق إبداعية لإجاد حلول لها.

طريقة تحويل مشروع جافا الى ملف exe

في هذا المقال سنقوم بتحويل مشروع مبني بلغة جافا إلى ملف jar بواسطة برنامج NetBeans. بعدها سنقوم بتحويله إلى ملف exe بواسطة برنامج Launch4j

الصفحة 1 من 5

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة