جميع المقالات

طرق طباعة المخرجات في الكونسول في جافاسكربت

في هذا المقال ستتعرف على الدوال الموجودة في الكلاس console و التي يمكن استخدامها لطباعة المحتوى في كونسول المتصفح بأشكال مختلفة خطوة خطوة.

تطوير برامج بايثون باستخدام Eclipse

في هذه المقال ستتعلم كيفية إنشاء مشروع بلغة بايثون باستخدام برنامج Eclipse و من خلال الإضافة PyDev خطوة خطوة.

نصائح للدراسة

في هذا المقال سنستعرض بعض النصائح الدراسية و التطبيقات التي من الممكن أن تساعد الطلاب خلال مسيرتهم الدراسية.

طريقة تركيب الكتابة على صورة باستخدام CSS

وضع نص عشوائي في وسم <p> وضع الصورة التي نريد دمجها مع نص الوسم <p> كخلفية له بواسطة خصائص CSS. وضع بلوك غير مرئي أمام الوسم <p> بواسطة خصائص CSS حتى نجعل النص الموجود على الصورة لا يمكن لمسه و بالتالي تصبح الصورة و الكتابة كأنها فعلاً صورة واحد.

الفرق بين Web 1.0 و Web 2.0 و Web 3.0

كثر الكلام مؤخراً عن تقنيات Web3.0 و التي اشتهرت بشكل كبير في مواقع تواصل إجتماعي و الإعلام و غيرها. في هذا المقال ستتعرف على تقنيات الويب الثلاثة Web1.0 و Web2.0 و Web3.0.

طريقة تحويل مشروع جافا الى ملف exe

في هذا المقال سنقوم بتحويل مشروع مبني بلغة جافا إلى ملف jar بواسطة برنامج NetBeans. بعدها سنقوم بتحويله إلى ملف exe بواسطة برنامج Launch4j

دراسة الدوال الرياضية بواسطة جيوجبرا

جيوجبرا (Geogebra) هو برنامج مجاني مفتوح المصدر يستخدم لشرح العمليات الرياضية بكافة أنواعها، يختص بالهندسة التفاعلية، الجبر، الإحصاء، وحساب التفاضل والتكامل. ويوفّر العديد من الأدوات الفعّالة في دراسة الدوال و التي سنتطرق لأهمها من خلال الأمثلة.

خوارزمية لوهن

تستخدم هذه الخوارزمية للتحقق من صحة رقم بطاقة المصرف الإلكترونية. يمكنك الإستفادة من هذه الخوارزمية في حال أردت جعل المستخدم يدخل رقم بطاقته المصرفية و قبولها فقط في حال كانت الأرقام التي أدخلها مطابقة لمعايير أرقام بطاقات المصارف. كما يمكنك الإستفادة منها في حال كنت تريد توليد أرقام بطاقات في مشروعك بهدف التجربة.

طريقة إضافة حدود ملونة و متحركة حول عناصر صفحات الويب

في هذا المقال ستتعلم كيف تقوم بوضع العنصر في وسط الصفحة و إظهار حدود متحركة حوله بواسطة HTML و CSS فقط.

الفرق بين نظامي Linux و Unix

لينكس مفتوح المصدر (open source) أي يمكن للمستخدم الإطلاع على أكواده و خوارزمياته و تعديلها لتطوير نسخة منه تتماشى مع احتياجاته و استعمالاته أما يونيكس فهو مغلق المصدر لا يمكن للمستخدم التعديل على أكواده أو حتى رؤيتها.

الصفحة 1 من 11

الدورات

أدوات مساعدة

الأقسام

دورات
مقالات أسئلة مشاريع كتب