Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

جميع المقالات

طريقة تحويل كود بايثون إلى ملف تنفيذي

بعد قيامك ببناء تطبيق فيه واجهة مستخدم فإن أول شيء يخطر في بالك هو كيفية جعل هذا التطبيق قابل للتثبيت على جهاز المستخدم مثل أي برنامج آخر. في هذا المقال ستتعلم كيفية تحويل كود لغة بايثون إلى ملف تنفيذي (Executable File) إمتداده exe حتى يصبح مثل تطبيقات نظام ويندوز.

طريقة وضع أيقونة لبرامج ++C

بعد الإنتهاء من تطوير البرنامج لا بد من تعيين أيقونة جميلة و مناسبة له، و جعل المستخدم ينقر عليها إذا ما أراد تشغيله كما هو حال البرامج التي نستخدمها في حياتنا اليومية. في هذا المقال ستتعلم كيف تقوم بتعيين أيقونة للبرامج المكتوبة بلغة ++C و سنقوم بتطبيق الشرح على برنامج CodeBlocks الشهير في حال أردت تطبيق الخطوات نفسها معنا.

هل مطوري جافا مطلوبين في سوق العمل في 2023؟

بما أن الهدف من هذا المقال معرفة ما إن كانت جافا لا زالت مطلوبة في سوق العمل في 2023 و حتى في الأعوام القادمة فإننا سنعتمد على عروض العمل التي تطلب مطورين جافا و هذا ما عليك فعله للوصول لإجابة صحيحة و مقنعة. بعد بحثي الذي أجريته أثناء كتابة هذا المقال وجدت أن موقع التوظيف المشهور Indeed.com لوحده يظهر فيه 36،526 وظيفة و هذه نتيجة بحثي.

تلوين المخرجات في ++C

بدايةً تلوين المخرجات يُقصد به تلوين النص الذي يظهر في موّجه الأوامر ( CMD ) عند تشغيل البرامج التي تعتبر Console Application. لتحديد لون النص يمكنك إعتماد إحدى الحزمات التالية: الحزمة stdlib التي من خلالها تتعامل مباشرةً مع موّجه الأوامر بالأوامر التي يفهمها هو و هذه الحزمة تعتبر محدودة في الإمكانيات و لكنها أسهل في الإستخدام. الحزمة windows و التي توفّر لك المزيد من الإمكانيات و لكن التعامل معها أصعب بقليل من سابقتها.

حل مشكلة عدم التعرّف على Pip في نظام Windows

هناك عدة حلول و لكن الحل الأفضل و يعتبر حل ناجح بنسبة 100% هو أن نقوم بإضافة مسار بايثون في الجهاز، أي نجعل الجهاز يتعرف على Pip من خلال تحديد مسار بايثون، بمعنى إخباره بالمكان الذي يتواجد فيه بايثون سواء كان على قرص النظام C أو القرص D.

أفضل شركة إعلانية تدفع مقابل الزيارات

في هذا المقال سأخبرك بكل مزايا و عيوب شركة إيزويك من تجربتي الخاصة معها بالإضافة إلى الأرباح التي يمكنك أن تتوقعها منها و كيف يتم احتساب الأرباح فيها.

التعامل مع API في Android

كمطور تطبيقات إندرويد لا بد و أن تضطر في مرحلة ما إلى أن تربط مشروعك بقاعدة بيانات أو تجلب محتوى منها و بالتأكيد في هذه الحالة سيكون الوسيط بينكما هو API خاص بذلك. في هذه الدرس سنشرح طريقة الإتصال بالسيرفر و من ثم جلب البيانات المرسلة منه و ستكون هذه التجربة على موقع JSONPlaceHolder الذي يتيح لنا تجربة ذلك.

إزالة خلفية الصورة بلغة بايثون

في هذا المقال ستتعلم طريقة إزالة خلفية الصور بكل سهولة بواسطة لغة بايثون و بالإعتماد على الموديول rembg خطوة خطوة.

رسم أشكال هندسية بواسطة HTML و CSS

يمكن رسم الأشكال الهندسية من خلال وضع عدة وسوم <div> في الصفحة و من ثم إضافة خصائص الطول، العرض، اللون، الدوران و غيرها من الخصائص التي تتيحها لنا لغة CSS. في هذ المقال ستتعرف على عدة طرق لرسم الأشكال الهندسية بواسطة لغتي HTML و CSS.

طريقة حذف البرامج في نظام ويندوز

الكثير من مُستخدمي نظام ويندوز يُعانوا من مشكلة حذف البرامج حيث أن البرامج لا تُحذف بشكل نهائي حينما نقوم بحذفها. فمثلاً قد تقوم بتثبيت برنامج ما و بعد مدة تقوم بحذفه و من ثم تحاول إعادة تثبيته من جديد فتتفاجئ بأن إعداداته السابقة ظهرت نفسها في التثبيت الجديد! في هذا المقال سنتعرف على طريقة حذف البرامج من جذورها في نظام التشغيل ويندوز و للدقة أكثر فإننا سنطبق الشرح على Windows 10 مع الإشارة إلى أنك تستطيع أن تُطبقه على جميع أنظمة ويندوز.

الدورات

أدوات مساعدة

أقسام الموقع

دورات
مقالات كتب مشاريع أسئلة