ما هي الخوارزميات
الخوارزميات هي طريقة التحليل المنطقي السليم.
الخوارزميات هي طريقة التحليل المنطقي السليم.
تفترض طريقة رسم OpenGL للكائنات وجود عالم فراغي من ثلاثة أبعاد (x – y – z), و يحوي هذا العالم جميع الكائنات, و يحوي أيضًا كائنًا مميزًا عن البقية هو الكاميرا, وهذه الكاميرا لها خصائص معينة بحيث نستطيع رؤية العالم منها, إذ تقوم هذه الكاميرا بتصوير العالم وإرسال الصور لنا لنرى هذا العالم مثل مقطع الفيديو فنرى الكائنات بشكل ثلاثي الأبعاد و تختلف عن الكائنات ثنائية الأبعاد.
للصور أنواع عدة منها: PNG هي إختصار لجملة Portable Network Graphic, JPG هو نفسه JPEG و كلاهما إختصار لجملة Joint Photographic, GIF هي إختصار لجملة Graphics Interchange Format, SVG هي إختصار لجملة Scalable Vector Graphic.
التصوير هو عملية تحويل بيانات الكائن لصورة, وتتكون هذه العملية من العديد من الأجزاء التي يتحكم كل منها في الشكل النهائي للكائن, ويمكن برمجة بعض هذه الأجزاء لإنتاج الصورة التي نريدها للكائنات, وهذه الأجزاء القابلة للبرمجة تسمى المظللات Shaders. المظللات هي: Vertex Shader, Tasselation, Geometry Shader و Fragment Shader.
يُقصد بالأمن الرقمي الشخصي حماية ملفاتك و حساباتك على هذه الشبكة فالتهديدات كثيرة: الفيروسات ( Viruses ), برامج التجسس ( Spyware ), الديدان ( Worms ), الصفحات المزورة ( Phishing ), Farming, الهندسة الإجتماعية ( Social Engineering ), البوت نت ( Botnet ) و غيرها.
كلمات مرور حساباتنا ممهمة لنا و الأهم أن تكون قوية و آمنة يصعب إختراقها لذلك يجب أن تكون أكثر من 8 أحرف, تحتوي حروف, أرقام و رموز. لحفظها تستطيع أن تستعمل برنامج مثل Passwords Manager أو تكتبها بداخل ملف نصي عادي (أي ملف txt) بشكل مضغوط و مشفر , و إستعمال التحقق الثنائي ( Two Factor Authentication )
توفر لغات البرمجة الحديثة طرقاً لإزالة البيانات التي لن يستخدمها البرنامج مجدداً بشكل تلقائي و بدون تدخل المبرمج. توفر جافا منظف الذاكرة أو جامع القمامة (Garbage Collector) والذي يكون مسؤولاً عن هذه العملية, فقديماً كان المبرمج هو المسؤول عن تنظيف الذاكرة العشوائية (RAM).
تحتفظ المواقع بمعلومات عنك منها: عنوانك الحالي على الشبكة التي تتصل من خلالها ( IP Address ), البلد الذي تعيش فيه حالياً, نظام التشغيل الذي تستخدمه في جهازك الإلكتروني, حجم البيانات التي تم تمريرها إليك من الموقع و التي تسمى ( Bandwidth ) و غيرها.
مسارات البرمجة متعددة منها: تطوير المواقع (Web Development), بناء تطبيقات سطح المكتب (Desktop Applications), بناء تطبيقات لنظام Android, تطوير الألعاب.
أنواع البيانات البدائية مثل: byte, double, float و غيرها. تحويل أنواع البيانات ( Type Casting ) يُقسم إلى قسمين :Implicit Type Casting و Explicit Type Casting.