الصفحة الرئيسية
تحميل الكود
تغيير الألوان
تغيير العرض
تغيير حجم العرض
تشغيل الكود
<!DOCTYPE html> <html> <body> <!-- myCanvas يساوي id طوله 300 بكسل و عرضه 300 بكسل و يملك <canvas> هنا قمنا بإضافة --> <canvas id="myCanvas" height="300" width="300"> Your browser does not support the canvas tag! </canvas> <!-- بواسطة كود جافا سكربت <canvas> هنا قمنا برسم و تلوين 3 مربعات بداخل الوسم --> <script> var c = document.getElementById("myCanvas"); // ctx بداخل المتغير c الذي يملكه المتغير Context هنا قمنا بتخزين الكائن // بواسطة هذا المتغير يمكننا إستدعاء جميع الخصائص و الدوال المخصصة للرسم var ctx = c.getContext("2d"); // هنا قمنا بتحديد أن الشيء التالي الذي سيتم تلوينه سيكون لونه أحمر ctx.fillStyle = "red"; // هنا قمنا برسم مستطيل يبعد 20 بكسل من اليسار, 20 بكسل من الأعلى, عرضه 75 و طوله 50 ctx.fillRect(20, 20, 75, 50); // هنا قمنا بتحديد أن الشيء التالي الذي سيتم رسمه سيتم جعله شفافاً بنسبة 40% من لونه ctx.globalAlpha = 0.4; // هنا قمنا بتحديد أن الشيء التالي الذي سيتم تلوينه سيكون لونه أزرق ctx.fillStyle = "blue"; // هنا قمنا برسم مستطيل يبعد 50 بكسل من اليسار, 50 بكسل من الأعلى, عرضه 75 و طوله 50 ctx.fillRect(50, 50, 75, 50); // هنا قمنا بتحديد أن الشيء التالي الذي سيتم تلوينه سيكون لونه أخضر ctx.fillStyle = "green"; // هنا قمنا برسم مستطيل يبعد 80 بكسل من اليسار, 80 بكسل من الأعلى, عرضه 75 و طوله 50 ctx.fillRect(80, 80, 75, 50); </script> </body> </html>