مقدمة من أكاديمية حسوب
دورة تطوير التطبيقات باستخدام لغة JavaScript
في هذه الدورة ستتعلم لغة جافا سكريبت, استخدام مكتبة React.js, بناء API الموقع بواسطة Node.js, تطوير تطبيق جوال باستخدام React Native, و في نهاية الدورة ستتعلم تطوير تطبيق محادثة شبيه بتطبيق WhatsApp.
دورة تطوير واجهات المستخدم
في هذه الدورة ستتعلم لغة HTML و لغة CSS و لغة JavaScript. من ناحية التطبيق العملي ستتعلم طريقة بناء واجهة متجر إلكتروني مكون من ست صفحات, تحويل خمسة تصاميم PSD إلى صفحات ويب, بناء واجهة مستخدم تشبه موقع يوتيوب, بناء لوحة تحكم إحترافية.
دورة تطوير تطبيقات الجوال باستخدام تقنيات الويب
في هذه الدورة ستتعلم أساسيات منصة كوردوفا و كيف تستخدمها لتطوير تطبيقات متعددة المنصات, بناء تطبيق لموقع Wordpress, تطوير تطبيق قائمة مهام, تطوير تطبيق حالة الطقس, تطوير تطبيق لمطعم باستخدام إطار العمل Ionic 4.
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP
في هذه الدورة ستتعلم لغة PHP من الصفر, استخدام إطار العمل Laravel بشرح مفصّل و عملي, كيفية تطوير شبكة اجتماعية تشبه Instagram, بناء API لتطبيق جوال وفق أسلوب RESTful, تطوير موقع إعلانات مبوبة, تطوير نظام إدارة محتوى CMS كامل.
دورة تطوير تطبيقات الويب باستخدام لغة Ruby
في هذه الدورة ستتعلم البرمجة بلغة Ruby إنطلاقاً من أبسط المفاهيم وحتى بناء تطبيق حقيقي, إستخدام إطار العمل Ruby on Rails بشرح مفصّل و عملي, بناء تطبيق حقيقي عبارة عن شبكة اجتماعية تشبه تويتر, تطوير مجتمع الكتروني يشبه حسوب I/O.
دورة علوم الحاسوب
هذه الدورة معدة لتكون مدخل لعلوم الحاسوب و لغات البرمجة حيث ستتعرف فيها على أنظمة التشغيل و ستتعمق في نظام لينكس و في كيفية التعامل معه من خلال موجه الأوامر, بالإضافة إلى قواعد البيانات و أساسيات الشبكات و الخوادم و مبادئ الحماية والأمان في الويب.

حل مشكلة عدم إكمال الكود في برنامج Codeblocks

من أهم المشاكل التي نواجهها عند كتابة الكود بواسطة برنامج CodeBlocks هي أنه لا يساعدنا دائماً أثناء كتابة الكود كما تفعل باقي البرامج, بمعنى أنه لا يظهر لنا أسماء الدوال أو لا يكمل كتابة الكود عنا دائماً بل أحياناً فقط.

هذه المشكلة موجودة حتى اللحظة في آخر إصدار منه و هو الإصدار 20.03 و في هذا المقال ستتعلم كيفية حل هذه المشكلة لجعله يساعدك دائماً أثناء كتابة الكود و بشكل أسرع أيضاً.

 

الخطوات

1- توجه إلى Settings ثم Editor كالتالي.

 

2- في قسم General Settings قم بتغيير الرقم الذي تجده في خانة Autolaunch after typing # letters  إلى 1 كالتالي حتى يبدأ بمساعدتك بمجرد أن تكتب حرف واحد.

 

3- قم بالنزول في شريط الأقسام الأيسر حتى تصل لقسم Code completion
4- في هذا القسم قم فقط بوضع علامة صح في الخيار Disable SmartSense من أجل إيقافه لأنه مسبب المشكلة الأساسي.

5- بعد الإنتهاء أنقر على الزر OK لحفظ التغييرات و العودة لإستخدام البرنامج.

نبّهني عن
guest
3 تعليقات
الآراء المضمنة
شاهد جميع التعليقات
Ali Hassan
Ali Hassan
5 شهور سابقاً

طبقتها شكرا لك 🙏

hadi hillani
3 شهور سابقاً

سلام عليكم
انا ادرس لغة ++c و أواجه مشكلة بعدم وجود تمارين عليها على عكس الخورزميات فهي تحتوي على تمارين للتدريب و شكرا

جميع الحقوق محفوظة للموقع   ٢٠٢٠ - ٢٠١٤ ©
DMCA.com Protection Status

محتوى الموقع يخضع لرخصة (CC BY-NC-ND 4.0) التي لا تسمح باستخدام الشروحات لأغراض تجارية, إجراء تعديل عليها و نشرها في موقع آخر, وضع الشروحات في تطبيق أو في كتاب إلا في حال أخذ موافقة صريحة من إدارة الموقع.

© 2020 Harmash. All Content is licensed under CC BY-NC-ND 4.0 unless mentioned otherwise.