Programming Basics SQL HTML CSS JavaScript Python C++ Java JavaFX Swing Problem Solving English English Conversations Computer Fundamentals Learn Typing

JavaFXطريقة إضافة هامش من جميع الإتجاهات لأي شيء تم وضعه في HBox

المثال التالي يعلمك طريقة إضافة هامش من جميع الإتجاهات لأي شيء تم وضعه في HBox.


مثال

Main.java
import javafx.application.Application;
import javafx.scene.Scene;
import javafx.stage.Stage;
import javafx.geometry.Insets;
import javafx.scene.control.Button;
import javafx.scene.layout.HBox;
public class Main extends Application {
@Override
public void start(Stage stage) {
// في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ HBox هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس
HBox root = new HBox();
// root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن
Button button1 = new Button("Button 1");
Button button2 = new Button("Button 2");
Button button3 = new Button("Button 3");
// root و الذي سيتغير بشكل تلقائي في حال تغيير حجم الكائن root هنا قمنا بتحديد الحجم المفضل للأشياء التي سنضيفها في الكائن
button1.setPrefSize(150, 30);
button2.setPrefSize(150, 30);
button3.setPrefSize(150, 30);
// HBox هنا قمنا بإضافة هامش لكل شيء سنضيفه في الكائن
HBox.setMargin(button1, new Insets(10, 10, 10, 10)); // من جميع الجهات button1 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
HBox.setMargin(button2, new Insets(10, 0, 10, 0)); // من الأعلى و الأسفل فقط button2 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
HBox.setMargin(button3, new Insets(10, 10, 10, 10)); // من جميع الجهات button3 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن
// root في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات
root.getChildren().add(button1);
root.getChildren().add(button2);
root.getChildren().add(button3);
// فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن
Scene scene = new Scene(root, 300, 150);
// هنا وضعنا عنوان للنافذة
stage.setTitle("JavaFX HBox");
// أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ
stage.setScene(scene);
// هنا قمنا بإظهار النافذة
stage.show();
}
// هنا قمنا بتشغيل التطبيق
public static void main(String[] args) {
launch(args);
}
}
import javafx.application.Application; import javafx.scene.Scene; import javafx.stage.Stage; import javafx.geometry.Insets; import javafx.scene.control.Button; import javafx.scene.layout.HBox; public class Main extends Application { @Override public void start(Stage stage) { // في النافذة Root Node و الذي ننوي جعله الـ HBox هنا قمنا بإنشاء كائن من الكلاس HBox root = new HBox(); // root هنا قمنا بإنشاء جميع الأشياء التي سنضيفها في الكائن Button button1 = new Button("Button 1"); Button button2 = new Button("Button 2"); Button button3 = new Button("Button 3"); // root و الذي سيتغير بشكل تلقائي في حال تغيير حجم الكائن root هنا قمنا بتحديد الحجم المفضل للأشياء التي سنضيفها في الكائن button1.setPrefSize(150, 30); button2.setPrefSize(150, 30); button3.setPrefSize(150, 30); // HBox هنا قمنا بإضافة هامش لكل شيء سنضيفه في الكائن HBox.setMargin(button1, new Insets(10, 10, 10, 10)); // من جميع الجهات button1 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن HBox.setMargin(button2, new Insets(10, 0, 10, 0)); // من الأعلى و الأسفل فقط button2 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن HBox.setMargin(button3, new Insets(10, 10, 10, 10)); // من جميع الجهات button3 هنا أضفنا هامش بمقدار 10 بيكسل حول الكائن // root في الكائن button3 و button2 و button1 هنا قمنا بإضافة الكائنات root.getChildren().add(button1); root.getChildren().add(button2); root.getChildren().add(button3); // فيها و تحديد حجمها Node كأول root هنا قمنا بإنشاء محتوى النافذة مع تعيين الكائن Scene scene = new Scene(root, 300, 150); // هنا وضعنا عنوان للنافذة stage.setTitle("JavaFX HBox"); // أي وضعنا محتوى النافذة الذي قمنا بإنشائه للنافذة .stage في كائن الـ scene هنا وضعنا كائن الـ stage.setScene(scene); // هنا قمنا بإظهار النافذة stage.show(); } // هنا قمنا بتشغيل التطبيق public static void main(String[] args) { launch(args); } }

ستظهر لك النافذة التالية عند التشغيل.

طريقة إضافة هامش من جميع الإتجاهات لأي شيء تم وضعه في HBox في JavaFX

ببطئ قم بتكبير حجم النافذة و تصغيرها بواسطة الفأرة لتفهم أكثر كيف ستتغير أحجام الأشياء التي وضعناها في الـ HBox.

لاحظ أنه عندما يصبح هناك مساحة متوفرة لعرض الأشياء بالحجم الذي نفضله سيصبح حجمهم ثابت و سيظهروا في أعلا الـ HBox من ناحية اليسار لاننا لم نقم بتحديد أين نريد أن يتم وضعهم.